عربي | English

إطلاق الإصدار 17 من محاسب البازار :

إطلاق الإصدار 17 من محاسب البازار :
إطلاق الإصدار 17 من محاسب البازار :

تم إطلاق الإصدار الجديد من محاسب البازار ( 17 ) . ويعد هذا الإصدار نقطة تحول في البرنامج حيث يحتوي على الإضافات والتحسينات التالية :

- قسم المحاسبة المالية :

  • إضافة القوائم المالية وفق مستويين :

o     القوائم المالية المختصرة:  ( مبنية على أساس "فئة الحساب" المحددة ضمن بطاقات الحسابات )

وتظهر هذه القوائم للمستخدمين الحائزين على الإصدار النموذجي  ، وتتضمن هذه القوائم ( قائمة الدخل ، قائمة التغير في حقوق الملكية ، قائمة المركز المالي ) ، وتظهر على مستوى واحد ( فئة الحساب ) .

 

 

o     القوائم المالية المتقدمة: (مبنية على أساس "التصنيف ضمن القوائم" في بطاقات الحسابات )

وتظهر هذه القوائم للمستخدمين الحائزين على الإصدار المتقدم، وتتضمن ( قائمة الإنتاج والتشغيل، قائمة الدخل، قائمة التغير في حقوق الملكية، قائمة المركز المالي، قائمة التدفق النقدي ). وتظهر هذه القوائم على ثلاث مستويات ( التصنيف، التصنيف الفرعي، الحساب ).

علماً أنه قد تم مراعاة التعديلات التي طرأت على النظام المحاسبي الموحد بموجب المرسوم 490  الموجّه للشركات العامة والحكومية عند إعداد هذه القوائم .

  • تم إضافة نظام خاص بأهداف استجرار العملاء ، بحيث يتم عرض نسبة استجرار العميل أثناء تسجيل الفواتير والدفعات بالإضافة إلى تقرير مفصل لهذا الغرض .


- قسم محاسبة المخزون :

  • تطوير آلية البحث عن المواد حسب الاسم لعدة كلمات متفرقة.
  • تمّ بناء قسم جديد للإدخال الجدولي ضمن بطاقات المحزون ( جدول إدخال الباركود، الحد الأدنى والأعلى ...)
  • تمّ تطوير آلية جديدة لأرصدة بداية المخزون .
  • تطوير نظام جديد لنقاط بيع ، بحيث يتوافق مع متطلبات البيع المباشر  ( بيع التجزئة ) ويقسم إلى قسمين :

o     نظام نقطة البيع الفردي : وذلك كما في محلات الألبسة  ومطاعم الوجبات السريعة والميني ماركت ...

o     نظام نقطة البيع المتعدد :وذلك في حال وجود أكثر من نقطة مبيع تعمل في نفس الوقت ، كما في المجمعات التجارية الكبيرة ( المولات ) ، والسوبر ماركت .. .

  • أما نظام الفواتير فقد تم إضافة :

o     خيار ضمن الفاتورة للترحيل الابتدائي ( الترحيل مستودعياً فقط دون ترحيل مالي )

o     إمكانية اختيار مواد متعددة ضمن نافذة البحث لإدراجها في الفواتير.

  • تطوير نظام الإنتاج الصناعي بحث :

o     أصبح من الممكن تسجيل عدد غير محدد من الأسطر ضمن المذكرة الواحدة ( بدلاً من 100 سطر فقط )

o     تحميل عدة بطاقات معيارية ضمن مذكرة إنتاج واحدة .

o     سهولة استيراد البيانات من ملفات إكسل ، بالإضافة إلى ميزة القص واللصق من إكسل .

  • تم بناء تقرير جديد خاص بأعمار أرصدة المخزون.
  • تم بناء تقرير جديد خاص بتحليل مفاتيح المخزون.


- قسم الصلاحيات الأمنية :

  • أصبح من الممكن تخصيص بعض الصلاحيات على مستوى المستخدم وليس على المستوى الأمني كاملاً ( إضافة وتعديل بطاقات المخزون ، الإطلاع على صفحة الأمن في البطاقات ... )
  • أصبح من الممكن منح صلاحية استيراد البيانات لغير مدير النظام .

 


- تحسينات وإضافات أخرى :

  • تغيير واجهة البرنامج الرئيسية مع إضافة لمسة عصرية جديدة .
  • فصل التوافقية مع نظام الدوس.

ملاحظة :
يمكنكم تحميل هذه النشرة عبر الرابط التالي :
http://www.bazergi.com/mans/news17.pdf

 

2009/11/11 14:05:09
عدد القراءات: 10445
الكاتب: admin
طباعة











التعليقات

  والله أنتو قمه

 H@R  

   

إلي فترة ما اشتغلت على البرنامج بسبب ظروف عمل كثيرة لدي , بس دائما بتابع التطويرات , والله شيء ممتاز وأنا واثق كل محاسب يعمل على برنامجكم يشعر بالأمان والراحه في عمله , بس يا أستاذ وليد توصا شوي ببرنامج المشافي وشافينا الله يخليك .

  ألف مبروك

 أحمد شياح  

   

ألف ألف مبروك الاصدار الجديد وإن شاء الله يكون قفزة نوعية في عالم برمجيات المحاسبةوالبرمجيات كما عودتنا دائماً وانشاء الله استاذ وليد لا تكون الترقية صعبة او مكلفة مبروك مرة اخرى

  برنامج من الدرجة الأولى و الله

 وســ العرب ـــام  

   

أســتاذ وليد بازرجي أسعد الله جميع أوقاتك و إنشالله ألف مبروك على إطلاق الإصدار الجديد لبرنامجكم المحاسبي العالمي ، لم أتوقع بأن التدفق المالي ممتاز سيكون من ضمن المزايا ، بالتوفيق يا أستاذ وليد و شكراً جزيلاً لك و لكل من ساهم بوضع و تنفيذ هذا التحديث ما شاء الله تبارك الله .

  مشتاقين لهذا الاصدار

 ثامر الطالب  

   

نشكر لكم جهودكم في خدمتنا . وعلى الطويرات المستمرة لهذا البرنامج الرائع . وهذا يدل على حرصكم على المنتج وكذلك خدمة التجار الذين يعتمودون بكل امورهم المستودعية والمحاسبية على خبراتكم في البرنامج . واتمنى ان اكون اول شخص اتسلم هذا الاصدار مهما كانت التكلفة . ولكم اطيب تحياتي وشكر لكل فريق بازار سوفت ثامر الطالب الشامل للكمبيوتر

  شكرا وإلى الامام

 غاندي دياب  

   

بداية نتمنى لكم التوفيق ونبارك لكم اصداركم الجديد من البازار , فقد عودتمونا دائماً عاى التطوير والتحديث ,اضافة لما للبازار من سمعة جيدة وسوق كبير لدينا في (الامارات العربية المتحدة- العين) ولكن أود أنقل لكم ملاحظة وتذًمر وشكوى من مستخدمي برنامج البازار للاصدار ما قبل 16 فأنتم حجبتم تحديث هذه الاصدارات واشترطم جفع مبلغ مالي مقابل التحديث وهذا للأسف أحدث ردة فعل عكسية سلبية كبيرة لدى هؤلاء المستخدمين وانعكس سلباً على سمعتكم كاسرة البازار . لذلك بمناسة الاصدار الجديد نتمنى منكم فتح مجال التحديث لكل الاصدارات بدون رسوم مالية \\ ولوحسبتموها للأمام فأنتم الرابحين \\ وشكرا لتعاونكم

  كلفة التحديث

 عبد الهادي  

   

بداية نشكر لكل من بارك لنا بالاصدار الجديد .. ونعدكم بدوام التطوير في البرنامج. بالنسبة لكلفة التطوير ، فكما تعلمون نحن شركة خدمية ، ونعتمد على صناعة البرمجيات التي تبقى بحوزة المستثمر للعديد من السنوات . ولا يمكن ان نستمر في دعم البرنامج مجاناً مدى الحياه . لان دعم البرنامج وتطويره يحملنا الكثير من المصاريف ، ولا يمكننا ان نستمر في حال لم ييم تغطية هذه المصاريف . ونحن نرتكز على فكرة في غاية الاهمية في هذا المجال على أننا لا نجبر أي مستخدم على التطوير . فيستطيع المستخدم ان يبقى ما يشاء على الإصدار الذي قام بشراءه . ولكن في حال رغب في الاستفادة من آخر التطويرات والتعديلات بشكل مستمر ودوري فلا بد لنا من نحدد كلفة لهذا تطوير والتحسين في البرنامج. وشكراً

  مبروك إنشاء الله

 أحمد ناشد  

   

بصرحا أنا جربت كذا برنامج بس والله متل برنامجكم ماشفت مخدم وجيد جدا والشباب كتير خدومين وشكرا

  برافو

 ياسر عبدالرازق  

   

اولاً برافو عليكم ونبارك لكم الإصدار الجديد وحقيقة برنامجكم رائع جداً واجمل ما فيه البساطةمع تمنياتي لكم بدوام التقدم

  بطاقة المخزون

 رضا واكريم  

   

أريد من فضلكم نماذج بطاقات المخزون باللغة العربية ونظيرها بالفرنسية.

  عبد الهادي

 اللغة الفرنسية  

   

السيد رضا المحترم ... يرجى إرسال طلبكم إلى إيميل الدعم الفني للشركة.. إذ أن استفساركم لم يكن واضح بشكل كافي ... نحن في الانتظار

  الكلفة الوسطية وتصحيحها

 محمد السيد يحيى  

   

نبارك لكم في اطلاق النسخ الجديدة والمتطورة التي تواكب العمل المحاسبي المعاصر ونتمنى لكم التوفيق الدائم ونتمنى البدء والعمل جدياً لعمل نسخة تواكب الشبكات وسرعة تناقل المعلومات مابين الفرع والمركز نسمع كثيرا عن برامج خفيفة ع الشبكات ولكل لاتخدم كتقارير البازار الرائعة والقوية شكرا جزيلا للاستاذ الكبير وليد بازرجي ولفريقه الرائع...